Nour Creative Academy We Make Learning Fun!

Click Here

Nour Arab نور عرب

Nour Arab نور عرب

Shine Your Light!

About Me:

كاتبة فلسطينيّة كنديّة، مؤسِّسة دار نور للنّشر ومالكتها، دار متخصّصة بقصص الأطفال ومقرّها هيئة الشّارقة للكتاب. وهي عضوٌ في جمعيّة النّاشرين الإماراتيّين والملتقى العربي لناشري كتب الأطفال واتحاد كتّاب وأدباء الإمارات والاتّحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيّين. صنّفت أصغر ناشرة عربيّة في صحيفة الوحدة عام 2019. أبدعت أسلوبا جديدًا في أدب الطّفل (كما ورد في صحيفة (Gulf Today 2020 من خلال صياغة الحوارات اليوميّة بين الأمّ وأطفالها بأسلوب أدبيّ بسيط يعزّز التّواصل والتّفاهم بين الأمّ والطّفل، وتقدَّم باللّغتين العربيّة والإنجليزيّة في آن معًا حرصًا على وصولها إلى أكبر شريحة ممكنة.

https://www.gulftoday.ae/culture/2020/11/28/writers-books-strengthen-mother-child-bond?fbclid=IwAR2krnNaaixQuzDWDOAeCMf44LrqACNrgvkB5Ud28HzE92GiX6ClUFsevz8

من مؤلّفاتها سلسلة قصص سمسوم ونايا وسلسلة فهّود. سلسلة قصص سمسوم ونايا تنقل مشاهد جميلة من كل بيت وتجسّد حوارات واقعيّة بين الأم وأطفالها.. وتلفت نظر الأمّهات إلى أن الاستماع إلى أطفالهن يكشف الكثير من إبداعهم وطريقة تفكيرهم..  وترتكز سلسلة فهّود على القيم الإنسانيّة كالمحبّة والتّعاون بطابع مبسّط ومحبّب للطّفل وهويّة عربيّة إماراتيّة. قصصها متوفرّة في جميع مكتبات الإمارات العربيّة المتّحدة. وتقوم دار نشر كندية حاليًا بترجمة سلسلة سمسوم ونايا إلى اللغة الفرنسية لنشرها في أميركا الشمالية، كما تقوم دار نشر سربية بترجمة سلسلة سمسوم ونايا لنشرها في المقاطعات السربية قريبًا.

انطلاقًا من إيمانها بأهمية القراءة المكثفة للأطفال لتطوير مهاراتهم اللّغوية وذكائهم العاطفي بالإضافة إلى تعزيز الخيال والابداع لديهم عملت نور عرب على تقديم ندوات ثقافيّة وورشات قرائيّة وإبداعيّة للأطفال بالتّعاون مع مكتبات الشّارقة العامّة ومكتبات دبي العامّة ووزارة التّربيّة والتّعليم.

حاصلة على إجازة بالأدب الإنجليزي وماجستير في  TESOLمن الجامعة الأميركيّة في الشّارقة. على الرّغم من أنها مازالت في الثّلاثينيّات إلا أنها نشرت أكثر من 90 قصّة للأطفال ورصدها الإعلام من خلال الصّحف وقنوات التّلفاز الإماراتيّة بشكلٍ خاص كما تم دعوتها كضيفة متحدثة من قبل جامعةNorthwestern University (إحدى أفضل 10 جامعات على مستوى العالم).

كُرّمت على موقع الجامعة الأمريكيّة في الشّارقة لكونها من الخريجين المميّزين الّذين أثبتوا وجودهم في ريادة الأعمال من خلال مشروعها @nourbooks

تعد دار نور للنشر رائدة في إصدار الكتب الثنائية اللغة، وفي يونيو 2021 تم عرض دار نور للنشر كإحدى النماذج الناجحة لريادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال منهاج المسار التطبيقي الذي يُقدَّم لشريحة واسعة تضم آلاف الطلبة الإماراتيين.

وفي سبتمبر 2021حصلت نور عرب على الإقامة الذهبية من الدرجة الأولى (عن فئة المبدعين) من قبل هيئة الثقافة والفنون في دبي.

 

Nor Arab

“The Palestinian-Canadian UAE-based author, Nor Arab, founder and owner of Nour Publishing, member of Emirates Publishers Association, Arab Children’s Book Publishers Forum, Emirates Writers Union, and General Union of Palestinian Writers, has broken all records in the children’s literature field by “creating a new methodology in writing children stories” Gulf Today newspaper, November 2020.

https://www.gulftoday.ae/culture/2020/11/28/writers-books-strengthen-mother-child-bond?fbclid=IwAR2krnNaaixQuzDWDOAeCMf44LrqACNrgvkB5Ud28HzE92GiX6ClUFsevz8

Inspired to see the world through the curious eyes of children, Arab has reflected the beautiful details that take place in every family home in the presence of a child in all her bilingual children stories. Today, her story series, Samsoom, Naya, and Fahood are available in all the U.A.E. bookstores and reach anywhere in the world. Nor Arab’s Naya and Samsoom story series are being translated into French and are to be published in Canada by a Bookland Press in Canada next year. They are also being translated into Serbian and are to be published soon by Agora Publishing House in all Serbian territories.

Although Arab is still in her thirties, she has published more than 90 children’s picture books. She has been under the media spotlight especially of U.A.E. T.V. channels, A.U.S. University News, and many newspapers and radio shows. She has been invited as a guest speaker at Northwestern University (among top 10 universities in the world) to talk about her experience in writing. She has been named as “the youngest Arab female publisher” according to Al Wahda Newspaper, 2019.

Nour Publishing is a pioneer in publishing bilingual children’s stories and always keen on participating in book fairs and publishers conference. In June 2021, Nour Publishing was showcased as one of the successful businesses in the UAE in the applied stream business enterprise virtual workplace that thousands of Emirati students in the UAE undertake to experience the real “world of work”.

In September 2021, Nour Arab has been granted the Golden Residency (of the Class of Creators) from Dubai Culture. You can know more about Nour Arab’s journey and passion within via @nourbooks.

Read for this Author / اقرأ لهذا الكاتب

د.إ200.00 د.إ175.00

We Make Learning Fun!

Enjoy Learning